الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا ومرحبا بكم في منتديات المبشر العلمية
يعلن المنتدى عن رغبته في مشرفين نشطين لكل المنتديات
لافضل تصفح للموقع حمل متصفح فير فكس اخر اصدار من هنــــــــــــــا

شاطر | 
 

 نظام الهيدرولك والماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mobashar
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
الهواية :
المهنة :
مزاجي :
عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمر : 36
الموقع : كوستي
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: نظام الهيدرولك والماء   الأحد نوفمبر 28, 2010 6:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

اليوم جايب لكم موضوع مفصل عن نظام الهيدروليك ونظام الهواء...

نظام الهيدروليك ونظام الهواء والفرق بينهم

هذا النوع من التعديل بداء ينتشر في عالم تعديل السيارات
خصوصا عندنا في السعودية

وثانيا الأفكار الخاطئة الي لاحظتها عند اغلب الشباب عن النظامين
لأنه الأغلبية بيخلط بين الهيدروليك سستم
والأيرباق سستم أو نظام الهواء

واكبر خطأ شائع هو مقولة (هيدروليك زيت) (وهيدروليك هواء) وهذي الكلمتين كلها خطأ

الهيدروليك سيستم ما يحتاج انك تقول هيدروليك زيت لأنه كلمه هيدروليك يقصد بها
نوع الزيت الي بيشتغل بيه النظام أو أساس تشغيل النظام
والذي يسمى ( زيت الهيدروليك ضغط 10 ) وموجود في محلات قطع الغيار والبناشر

أما نظام الهواء مثل الأيرباق سيستم واكبر خطأ انك تقول عليه هيدروليك هواء
الخطأ انه السيستم حق الهواء مايدخل فيه نقطة زيت واحده لأنه يعتمد كليا على
الهواء المضغوط أو المشحون
وأنا سوف أفسر معانيها بالتفصيل

راح أبداء بشرح النظامين بالتفصيل وسوف تلاحظون الفروق بكل وضوح


(الهيدروليك سيستم أو نظام الهيدروليك)






نظام الهيدروليك يعتمد اعتماد كلي على الزيت
وكيف يعمل ؟؟

يعمل النظام بالبطاريات السائلة أو البطاريات العادية مثل اللي تركب في السيارات 70 أمبير أو 80 أمبير
او الي يسمها ( بطاريات الكتروني ) مثل السيارات الأمريكيه تقريبا
وسعرها من170 إلى 250 ريال سعودي
والأفضل هي البطاريات الجل وهذي غالية يوصل قيمه البطارية الوحدة إلى 400 ريال
وتستخدم غالبا في سيارات القصور أو سيارات ملاعب لعبة القولف

( وهذي صوره الطرمبه )





ونظام الهيدروليك يعتمد أساسا على طرمبة الزيت أو بمب لضخ الزيت
وليات خاصة بنظام الهيدروليك تتحمل ضغط عالي جدا جدا حتى يكون في نظام تصنيعها

تغليف بطبقه أسلاك (يعني تمسك السلك كأنه كفر ضغط)
وهذي صوره تبين الليات الخاصة بالهيدرولك



و تحتاج المسعدات الخاصة بالهيدرولك لكن اسمها ليس مساعدات بالمعنى الحقيقي
خصوصا في هذا النظام وتسمى سيليندر أو بالعامية بستم
وهذي صورها واشكالها



ولابد من تغيير اليايات أو السست الخاصة بالهيدرولك لكي توصل قوه اليايات إلى حمل 4طن
وهذي تسمياتها ومقاساتها في شركات الهيدروليك
طن ونص , 2طن , 2.5طن , 3طن ........الخ ومقاساتها كثير
وهذي صورها واشكالها










وكل مقاس من هذي اليايات لها ميزه وكل ما أصبح الياي اقوي وأطول يكون
التنقيز بالسيارة أعلى وأقوى
وبالعكس كل ما كان الياي أقوى كل ماكانت السيارة أقسى وأصعب في السواقة


وهذي صوره الكت كامل



وهذي المساحة التي تحتاجها في الشنطه



في نظام الهيدروليك لازم الشنطه ينشال منها كل القماش للأمان أو سيفتي خاص
انك تشيل القماش الي موجود في الشنطه كامل وتطلي الشنطه مواد عازله للحريق والماس الكهربائي

ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا عارف إنكم بتتسائلوا هذا السؤال وهاذي الإجابة
لأنه في بعض الأحيان البطاريات تعمل شرار أو الأسلاك الكهربائية تسخن وتحترق لحالها
أو ممكن يحصل ماس كهربائي وهذا لو كان بجانبه أي شي سريع الاشتعال
يكون موجود بالشنطة في السيارة يعني أي شرار أو أي ماس أو سلك ينحرق
يعني الله يخلف عليك أنت وسيارتك لأنه ممكن تحط في الشنطه أكثر من 6 بطاريات
ولمن توصلها إلى 24 بطارية و شي أكيد انه السيارة راح تنحرق لهذا السبب تلغي
أي شي سريع اشتعال من الشنطة

والهيدروليك يفضل انك تركبه على السيارات الدفع الخلفي الي ( بالعربي يكون فيها دفرنس )
والسيارات القديمة أو الأمريكي الكلاسيكية والونيتات لأنه الهيدروليك يحتاج سيارة صلبه وقويه
في نفس الوقت
وفوق قوتها لازم تدعم الشاسي أو تقويه وتدبل حديد الشاسي و المقصات و الدفرنس

وكل شي له طريقه في تدعيمه
وأحيانا تحتاج سلاسل للتدعيم
وتحتاج جنوط سلك صغيره مقاس "14 أو"13 وأقصى شي مقاس 15" اذى تبغى تسوي شغب
وفي حالة تبغى تسوي جنان بالسيارة ممكن تركب أي مقاس كبير بس لاتنقز باسياره عشان
لاتنكسر الجنوط أوتحبل الكفرات وتكره اليوم الي ركبت فيه الهيدروليك



مميزات الهيدروليك1-

أول شي ممكن يخلي السيارة تمشي على 3 كفرات



2- سرعة رائعة جدا في النزول والطلوع وكل مازادت البطاريات كلما كان أسرع (هذي العملية فيها هندسه كهربائية يعني ممكن تشغل 6 بطاريات في وقت واحد بقوه 24 بطارية - أوضح أكثر



بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v الكل على جميع الطرمبات الأربع
(بس انه راح تنتهي البطاريات بسرعة)


لكـــــن

بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم واحد
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم اثنين
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم ثلاثة
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم أربعة

(أخذنا نفس القوه بس الفرق حتى العمر الافتراضي للشحن مده أطول
مع انه الطرمبه الوحدة تحتاج على الأقل 36V
3- ممكن تنقز بالسيارة اعلي من 2 متر)



4- ممكن يعيش 10 سنوات أذى كان تركيبه واستخدامه صح
وبدون (حسد وعيون على الطاير لأنه شي يجيب العجب)

5- ممكن ترفع السيارة مسافات عاليه جدا وتلصقا في الأرض في نفس الوقت




عيوب نظام الهيدروليك



1 - أقصى سرعة بالسيارة 60 كلم وأذى كان خط سريع ويكون الطريق صافي من المطبات والبطانيج الأسفلتيه ممكن تسرع بالسيارة حتى 100 كلم لأنه السيارة راح تسير قاسيه جدا لدرجه انك راح تحس انك بتسوق دركتر أو سيارة بوب كات الصغيرة بسبب اليايات القوية ولأنه السيليندر حق الهيدروليك مهو مرن زي المساعدات العادية حقت السيارة لأنه بستم الهيدروليك يا فوق يا تحت مافي مرونة ابدا
2- مكلف جدا وسعره يبدأ من 10000 إلى 25000 ومكن أكثر
3- وتكلفة تركيبه كمان عاليه لأنه يحتاج توليفات وتعديلات كثيرة في السيارة
وكل تعديل يأخذ مبلغ ووقت وجهد
4- يحتاج صيانة في السيارة كثير لأنه يخرب جلود المقصات وجلود البودي وكراسي المكينة بسرعة وحسب استخدامك للهيدروليك من تنقيز متواصل أو استعراض خفيف كله يفرق في وقت الصيانة
5- يحتاج واحد يستخدمه بحذر وفن لأنه التضغيط الغلط والحركات الغلط كلها لها تأثيرات جانبيه على السيستم والطرمبات

6- تحتاج البطاريات للشحن بأستمرا عن طريق شاحن السيارات العدي مثل الموجود عند البناشر ومحلات البطاريات ولازم كل واحد عنده هيدروليك يكون عنده شاحن بطاريات
7- يحتاج غيار زيت كل فتره بس هذا مهو شي مكلف تقريبا كل 3شهور وحسب الاستخدام ممكن اقل أو أكثر






أما نظام الهواء أو الأيرباق سيستم



نظام الهواء يعتمد اعتماد كامل على الهواء فقط الي يكون مضغوط في اسطوانة هوائيه
يعبأ فيها الهواء لكي تكون السيارة مستعدة لأي حركه تتطلبها من السويتش
وكل ما كان عدد مواطير الهواء اكبر أو اقوي كلما كان أفضل
ويفضل دائما بس كمومروسرين قويه تكفي


وهذي صوره الكومبروسرات(كمبرسر او طرمبه هواء) الي تتعبى الهواء







وهذا هو شكل عام الكت كامل



صوره كت الأيرباق سيستم



صوره السيليندر سيستم وغالبا يركب على سيارات شركة هوندا



وهذي هي اسطوانة الهواء الي يتم فيها شحن الهواء



الهواء اللي يرفع السيارة بيروح على ( مساعدات الهواء) الي في هذا النظام لازم نستغني عن هذا الأسم
ونقول ايرباق سيستم (البالونات الهوائية) أو سيليندر اير سيستم (زي البستم )
وهذي صورهم

صوره الأيرباق سيستم





صوره إير سيليندر أو بساتم الهواء



وحتى نظام الهواء يحتاج ليات الي توصل الهواء إلى الأيرباق

ويحتاج وحده بطارية في الشنطة بس عشان توفر كهرباء إضافية الطرمبات حقت الهواء
وما يحتاج وجود سست أو يا يات في نظام الهواء


ميزاته



سهل التركيب

غير مكلف وسعره يبدأ من 7000 ريال إلى 15000 ريال وكل مازودت وقويت القطع وعدلت زاد سعره
ما يحتاج تدعيم أو تقويه في البودي
وما يحتاج سيارات صلبه أو فيها شاص قوي زي الهيدروليك والصوره تثبت





مريح في السواقة خصوصا في الأيرباق سيستم لأنه السيارة ماشيه على هواء منفوخ في بلونات (يعني أخر فله وأحلى نطنطه) امى في نظام السيليندر أو البستم شوي أقسى وكل واحد يفضل على حسب نوع السيارة الي راح يركب عليها

يركب على كل السيارات سواء خلفي أو أمامي

تقدر تستخدم السيارة بشكل يومي بكل راحة تقريبا

ما يأخذ مساحه كبيره في السيارة والصور توضح اكثر



عيوبه نظام الهواء



تحتاج تأخذ تقريبا 5دقائق حتى تشحن الأسطوانات في أول تشغيل وأذى كثرت في الاستعراض لازم تعطي المواطير فرصه تشحن هواء

بصراحة في رائيي الخاص ما أحس انه رائع مثل الهيدروليك لأنه ما يمشي على ثلاث كفرات وما ينقز السيارة

بالإضافة لذلك حركاته تعتبر بطيئة جدا بالنسبة للهيدروليك بكثير, وطلوع السيارة سريع لاكن نزولها بطيئ ويعتمد أكثر شئ على وزن السيارة في سرعه النزول تقريبا

أعطال النوعين


طبعا
ومثل ماهوا معروف لا يوجد شئ في الدنيا لا يتعطل أو يتعرض للخراب
لكن اغلب الخرابات تأتي من الاستخدام الخاطئ أو من خطأ في التركيب وأكثر مشكلة في النوعين وهي تعتبر نادرة ممكن أنبوب أو بالعامية لي يتخرق أو ينفقع أو ينجرح وإصلاحه بسيط بس تغيره أو تعمل له إصلاح

بالنسبة للهواء أو الأيرباق يحتاج تقريبا كل فتره تغير جلود الأيرباق , حوالي كل سنه تقريبا وكله يرجع ويعتمد بشكل كبير على حسب الاستخدام وحسب حرارة الجو لأنه الجلود معروف عنها إنها تنشف بعد فتره غير معلومة















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mobashar.alafdal.net
 
نظام الهيدرولك والماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبشر العلمية - الثقافية - الاجتماعية - الشاملة :: العلوم الجامعية :: منتدى الهندسة الشامل-
انتقل الى:  
القران الكريم
 
اوقات السمر

صفحة جديدة 1

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

mobashar group الساعة الأن بتوقيت (السودان)
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات المبشر
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®المبشر قروب 

حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

mobashar grou
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المراجعة القانون النيلين تطور طلاب قانون بنود التجارة 2011 المؤسسة اقتصاد نتائج والبدائل جامعة التربية استراتيجية العام وظيفة السودانية الارشاد كتاب الضرائب الله المحاسبين نظام السودان
الدردشة|منتديات المبشر العلمية