الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا ومرحبا بكم في منتديات المبشر العلمية
يعلن المنتدى عن رغبته في مشرفين نشطين لكل المنتديات
لافضل تصفح للموقع حمل متصفح فير فكس اخر اصدار من هنــــــــــــــا

شاطر | 
 

 لجديد في مواد ونظم البناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zeezozain
باحث جديد
باحث جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 28
الموقع : www.facebook.com

مُساهمةموضوع: لجديد في مواد ونظم البناء   الأحد نوفمبر 21, 2010 10:47 pm

الجديد في مواد ونظم البناء

Fibermesh الفايبر ميش


الفايبر مش عبارة عن حزم من ألياف متماسكة مع بعضها مصنوعة من مادة البولي بروبلين تضاف بنسبة 0.9 كيلوغرام لكل متر مكعب من الخرسانة أثناء الخلط. Polyproblin

تتفكك الحزم المتماسكة بفعل الخلط وتتحول إلى ملايين من الألياف المنفصلة. هذه الألياف تتوزع بإنتظام داخل الخرسانة في جميع الإتجاهات مكونة تقوية إضافية ضد الشروخ التي تنتج عن الإنكماش أثناء عملية الشك, وكلما أخذت الخرسانة في الشك والإنكماش وبدأت الشروخ الدقيقة جدا" في التكون قابلتها ألياف الفايبر مش لتسدها وتمنع تأثيرها وتطورها وإيقاف المشاكل التي من الممكن أن تترتب عليها وهذا يحقق مزايا نذكرها فيما يلي:

مميزات الفايبر مش:

1) التقليل من نفاذية الخرسانة للمياه أثبتت التجارب العملية إن إضافة الفايبر مش للخرسانة وما يترتب عليه من الحد من الشروخ إلى حد كبير يؤدي إلى التقليل من نفاذية الخرسانة للمياه وتبين التجربة معدل النفاذية للخرسانة في حالة عدم وجود الفايبر مش ومقارنته في حالة وجود نسب متفاوتة منه.

2) زيدة مقاومة الخرسانة للتآكل والإحتكاك فقد أثبتت التجارب أن إستخدام الفايبر مش يزيد من مقاومة الخرسانة للإحتكاك بنسبة 105% وهذا يضاعف من عمر الخرسانة التي تتعرض لهذا النوع من الأحمال(مثل أرضيات المخازن التي تتحرك فوقها الأوناش).

3) زيادة مقاومة الخرسانة للإنشطار, أجريت التجارب لمعرفة تأثير الفايبر مش على الخرسانة من حيث مقاومتها للإنشطار وقد أثبتت التجارب أن الفايبر مش يساعد الخرسانة على الإحتفاظ بشكلها وعدم الإنهيار إلا بعد أكثر من 10%من حمل الكسر بينما تنهار الخرسانة التي لا تحتوي على الفايبر مش بعد حدوث الشرخ الأول بقليل. هذه الخاصية لها أهمية خاصة جدا" خصوصا" في المنشات التي لها اثار مباشرة على الأرواح والممتلكات الخاصة.

4) زيادة قوة تحمل الخرسانة للصدمات حيث أجرت جامعة كولومبيا الإنجليزية تجاربها التي أثبتت أن الخرسانة إذا أضيفت إليها الفايبر مش زادت قابليتها لإمتصاص الصدمات إلى حد كبير.

5) تقليل التاكل في حديد التسليح, معظم التاكل الذي يحدث في أسياخ حديد التسليح يحدث بسبب إنتقال أيونات الكلوريد إلى سطح الحديد وغالبا ما تحدث ظاهرة التاكل في البيئة البحرية والصناعية.
ونشير هنا إلى أن حماية سطح الحديد من التاكل يرتبط إرتباطا مباشرا" بجودة القشرة الخارجية للخرسانة. وهنا يأتي الدورالمهم للفايبر مش حيث أن قدرة الكلوريدات على إختراق الخرسانة للوصول إلى حديد التسليح من خلال الشروخ سوف تكون محدودة جدا".

6) لا يتطلب أي تعديل على التصميم ومن الخواص الهامة للفايبر مش أنه لا يؤثر على أي من الخواص الكيميائية للواد الداخلية في تركيب الخرسانة حيث أن تأثيرها ميكانيكي فقط, هذا وتعتبر أنسجة الفايبر مش هي أحسن أنواع الأنسجة التي تضاف إلى الخرسانة حيث أنها خاملة ولا تتفاعل مع مكونات الخرسانة وبالطبع فهي لا تتاكل كما أنها خفيفة الوزن وهي ناجحة جدا" مع جميع أنواع الخلطات ودون أن يحتاج إضافتها إلى تغير أو تعديل في النسب للمواد المكونة للخلطة. كما أن إضافة أي كمية زائدة من الفايبر مش لا يؤدي إلى أي مشاكل فنية.

7) بديل ناجح لشبكة التسليح الثانوية, تمثل شبكة حديد التسليح السطحية للأسقف والأرضيات مشكلة لأنها تحتاج إلى ضبط وهذا يتطلب أيدي عاملة وتكلفة زائدة ولكن في وجود الفايبر مش فليست هناك حاجة إلى شبكة الحديد السطحية وذلك بناء على التجارب المستفيضة التي أجريت في معامل الأبحاث والإختبارات والتي أثبتت أن استبدال شبكة حديد التسليح الثانوية السطحية ممكن بإستخدام الفايبر مش مع المحافظة على نفس الخواص الفنية والإجهادات الأصلية.


مجالات التطبيق:

يستخدم الفايبر مش في العديد من المجالات مثل حمامات السباحة والكباري والقنوات والأنفاق وفي المخازن التي تتطلب أرضيات لها مقاومة عالية للإحتكاك نظرا" لحركة الأوناش فوقها وبشكل عام يمكن القول بأنه يمكن إستخدامه في جميع التطبيقات.

مادة الميكروسيليكا تعمل على تحسين مقاومات ومواصفات الخرسانة و تطبيقاتها في الأعمال الإنشائية .
حيث لدى الجزيئات الصغيرة جدا المكونة لمادة " المايكروسيليكا" المقدرة على اختراق الفراغات بين جزيئات الاسمنت المعجون والحصى مما يعمل على تحسين خواص الحشوة .

كما يتفاعل ثاني أكسيد السيليكون مع هيدروكسيد الكالسيوم ليخص منه بشكل هيدرات اسمنتية لتشكل الكثير من هيدرات سيليكات الكالسيوم Csh والتي تضم الاسمنت معاًً حيث يؤدي ذلك لزيادة قوة الخرسانة وجعلها اقل نفاذية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجديد في مواد ونظم البناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبشر العلمية - الثقافية - الاجتماعية - الشاملة :: العلوم الجامعية :: منتدى الهندسة الشامل-
انتقل الى:  
القران الكريم
 
اوقات السمر

صفحة جديدة 1

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

mobashar group الساعة الأن بتوقيت (السودان)
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات المبشر
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®المبشر قروب 

حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

mobashar grou
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المؤسسة طلاب كتاب التربية تطور المحاسبين النيلين 2011 والبدائل السودان الارشاد العام اقتصاد القانون التجارة المراجعة بنود السودانية استراتيجية وظيفة قانون نتائج الله الضرائب نظام جامعة
الدردشة|منتديات المبشر العلمية